اليوم    الخميس 23-01-2020  م   /   28-05-1441  هـ
 

مرشدات سياحيات يبدعن في تقديم تبوك كوجهة سياحية

٠٨-١٢-٢٠١٩م        167 Print

كان هناك نجاحات وجهود مميزة ولافتة للمرشدات السياحيات في تبوك كان من ضمنها انطلاق أول رحلة سياحية نسائية بمنطقة تبوك بعنوان "اكتشفي تبوك"، إضافة إلى استضافة إحدى المرشدات لسائحة كندية في منزل أسرتها بناءً على رغبة السائحة، وتلقيها لخطاب شكر وتقدير من رئيس مجلس إدارة هيئة السياحة والتراث الوطني الأستاذ أحمد الخطيب.

وذكرت هبه العايدي - تعمل كمدير تنفيذي لتنظيم الرحلات السياحية منذ أربعة أعوام - أنها حرصت على استضافة السائحة د. ينيس بالمنطقة في منزلها بعد أن رغبت في العيش مع أسرة سعودية للتعرف أكثر على طبيعة وثقافة المنزل السعودي، إلى جانب زيارة المواقع التاريخية في ضباء، مضيفةً أنها استمتعت بهذه التجربة وهي تعمل على تعريفها بتفاصيل حياتنا اليومية إضافةً إلى عاداتنا وتراثنا، مبينةً أن الأكثر سعادة هو تأكدها أن السائحة غادرت المكان وهي سعيدة للغاية، حيث كوّنت انطباعا جميلا عن المنطقة والأماكن السياحية وعن أهلها وكرمهم وحسن معاملتهم.

من جانبها ذكرت نفلا العنزي - مرشدة سياحية شاركت في تنظيم أول رحلة نسائية - أنها قريبة جداً للعمل في الإرشاد السياحي قبل أن يتم السماح للسيدات العمل به بصفة رسمية، خاصة أنها كثيرة السفر والرحلات في ربوع المملكة ونهمة الاطلاع، لافتةً إلى أن العمل في الإرشاد السياحي أتاح لها ممارسة هوايتها تحت مظلة حكومية وفرصة للدخل المادي والتعرف على أشخاص من مناطق مختلفة وجنسيات أخرى وشرف لقب سفيرة البلد أنا وزميلاتي.








×

الأكثر زيارة



الوسائط الإعلامية




النشرة الإخبارية

الإشتراك في القائمة البريدية للحصول على آخر أخبار الهيئة
البريد الإلكتروني




الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني   , ص.ب 66680  , الرياض 11586   , المملكة العربية السعودية   , هاتف : 8808855-11-966+  ,  فاكس : 8808844-11-966+
البريد الإلكتروني :  info@scth.gov.sa
 






Top