اليوم    الخميس 23-01-2020  م   /   28-05-1441  هـ
 

ملامح نوعية تدمج تاريخية الدرعية السعودية مع أحداث عالمية

٠٢-١٢-٢٠١٩م        69 Print

على غرار «موسم الرياض» ترفيهياً ولكن بثوب يُمزج فيه التاريخ والتراث السعودي، افتتح «موسم الدرعية» مناطقه التي تحكي قصة جذور الدولة السعودية، ممزوجة بالوسائل الترفيهية الحديثة، وبأشكال متنوعة. وافتتح «موسم الدرعية» أبواب منطقة «واحة الدرعية» لتعلن انطلاق إحدى أكبر الفعاليات الترفيهية في المنطقة، حيث تجمع الواحة بين الفن والترفيه، وتنقسم إلى 4 مناطق مختلفة، تحكي كل منطقة عن شيء يميزها عن الأخرى بعروضها وألعابها.

وبفعاليات متنوعة في مساحة شاسعة مما تتيح الوسائل الترفيهية لمختلف الفئات المجتمعية، حيث تعتبر واحة الدرعية منطقة ترفيهية تقدم تجارب متنوعة لزوارها مثل واحة الفراشات التي تضم 3 آلاف فراشة بمختلف الأنواع والأشكال، إضافة إلى عروض موسيقية وفنية أخرى.

وتسلط الواحة الضوء على الأهمية التاريخية لمحافظة الدرعية باعتبارها نقطة بداية تاريخ البلاد، كما أنها تعكس إرثها العريق وتبرز جمالية الأساليب المعمارية الفريدة، وتقدم لمحة عن الموارد الغنية التي تتمتع بها السعودية، كما تتميز الواحة بارتفاعها مما يعطي نظرة على النخيل الذي يملأ المنطقة التاريخية. وتنقسم هذه الوجهة الترفيهية إلى 4 مناطق رئيسية «الطبيعة»، «الخيال»، «الانعكاس»، «الاندفاع» وتمتد على مساحة 130 ألف متر مربع، حيث تتميز كل منطقة من المناطق الأربع في الواحة بنوعية وسائلها وألعابها وعروضها الترفيهية.

وتضم منطقة الطبيعة الكثير من الفعاليات والمساحات الخضراء التي تتيح للعائلات استكشافها أثناء تجولهم في أسواق المزارعين والغابات وواحة الفراشات، إلى جانب مناطق مخصصة لألعاب الأطفال ومنافذ المأكولات والمشروبات، بينما تقدم منطقة الخيال عروضاً وألعاباً عند تطلعات عشاق المغامرة والترفيه، إضافة إلى تقديم مجموعة من الألعاب للأطفال في «مختبر ستيم»، المعرض التفاعلي المليء بالأنشطة والمواقع الجذابة التي تساهم في إثراء عقول الشبان الصغار. وعلاوة على ذلك، تضم هذه المنطقة مجموعة من غرف الخداع البصري وورش عمل الفنون والحرف اليدوية وقبة القصاصات الورقية والمتاهة العصرية.

إضافة إلى ذلك ستوفر منطقة «الانعكاس» بيئة مريحة للاسترخاء بالقرب من عجلة الدرعية، مع أحواض الاسترخاء والمساحات المخصصة للجلوس. والسيارات المائية وتجربة حلبة تزلج على الجليد في الهواء الطلق التي تعتبر بمثابة سباقات لسيارات الكارتينج، ولكن على سطح المياه. وأخيراً، في منطقة الاندفاع التي تضم فعاليات وألعاباً مثل حلبة الطائرات المُسيرة «الدرون» وغرف الهروب الأربع التي تقدم كل واحدة منها طابعاً خاصاً ومتفرداً، إلى جانب لعبة التصويب ببنادق الليزر وعالم رياضات الواقع الافتراضي، إضافة إلى سيارات التصادم.

إلى ذلك، يتشكل «موسم الدرعية» من عدة مناطق مثل حي طريف التاريخي، ومنطقة البجيري التي تضم مطاعم فاخرة تطل على الحي التاريخي ويفصل بينهما «وادي حنيفة»، إضافة إلى منطقة «الفورميلا إي» التي أقيمت الأسبوع الماضي، وميدان يستضيف «نزال الدرعية التاريخي» للملاكمة التي تجمع بطل العالم آندي رويز وخصمه آنتوني جوشوا، في 7 ديسمبر (كانون الأول)، وآخر يستضيف بطولة التنس.








×

الأكثر زيارة



الوسائط الإعلامية




النشرة الإخبارية

الإشتراك في القائمة البريدية للحصول على آخر أخبار الهيئة
البريد الإلكتروني




الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني   , ص.ب 66680  , الرياض 11586   , المملكة العربية السعودية   , هاتف : 8808855-11-966+  ,  فاكس : 8808844-11-966+
البريد الإلكتروني :  info@scth.gov.sa
 






Top