اليوم    السبت 16-11-2019  م   /   19-03-1441  هـ
 

أجواء تبوك تجتذب المتنزهين للشواطئ

٠٩-١٠-٢٠١٩م        20 Print

يستمتع أهالي منطقة تبوك هذه الأيام بالأجواء الغائمة والماطرة، ويقضون أوقاتهم بين أحضان الطبيعة وعلى الشواطئ الساحلية الدافئة في محافظات الوجه وضباء وحقل وأملج، ويحرص العديد منهم من عشاق الرحلات البرية إلى التوجه للكثبان الرملية في هضاب حسمى؛ إذ تقوم جبالها الشاهقة بحجب الرياح شديدة البرودة؛ فيطيب المقام للمتنزهين، إضافة إلى المواقع الموجودة على طريق تبوك شرما، وتبوك البديعة الضلفة بداء. وتتوافر الخيام والحطب والمياه التي وفرها المواطنون في هذه الأماكن بأجور مناسبة. كما أن الطقس مناسب لزيارة هذه المحافظات، والتمتع باعتدال المناخ؛ وهو ما يعطي الجميع فرصة لممارسة صيد الأسماك لساعات طويلة على الشاطئ، وكذلك السير بمحاذاته، والجلوس على الرمال، إضافة إلى ممارسة الرياضة البحرية من سباحة وغوص وصيد وركوب للوسائط البحرية. وقامت بلدية أملج بتجهيز شواطئ الدقم والكورنيش الشمالي والجنوبي.

وأوضحت بلدية أملج أنها قامت بتجهيز أماكن الترفيه كحديقة الأمير فهد بن سلطان وحدائق متنزه الدقم وحديقة الدوم التي تمت إنارتها وعمل المجسمات الجمالية لها.








×

الأكثر زيارة



الوسائط الإعلامية




النشرة الإخبارية

الإشتراك في القائمة البريدية للحصول على آخر أخبار الهيئة
البريد الإلكتروني




الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني   , ص.ب 66680  , الرياض 11586   , المملكة العربية السعودية   , هاتف : 8808855-11-966+  ,  فاكس : 8808844-11-966+
البريد الإلكتروني :  info@scth.gov.sa
 






Top